كتب “أوسكار وايلد” أن “التقليد هو أخلص أشكال الإطراء” وقد يكون هذا الكلام صحيحًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار.

شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في التداول الاجتماعي، مع منصات تقدم ميزات مثل خاصية “التداول بالنسخ” CopyTrader™ على منصة eToro، مما يمنحك القدرة على معرفة أين يختار المستثمرون استثمار أموالهم وهذا يتيح لك فرصة مراقبة استراتيجياتهم وتكرارها.

“تقليد الاستثمارات” و”التداول بالنسخ” – استراتيجيتان رئيسيتان زادت شعبيتهما في عالم التداول الاجتماعي، يعتقد البعض أنهما متشابهتان، لكن هل هما كذلك بالفعل؟

سيساعدك هذا الدليل على فهم “التداول بالنسخ” و”تقليد الاستثمارات” والاختلافات بين الاثنين، ولماذا يعتبر “التداول بالنسخ” بديلاً أفضل عن “تقليد الاستثمارات”.

فهرس المحتويات

ما هو التداول بالنسخ؟

ما هو تقليد الاستثمارات؟

إذاً، ما الفارق بينهما؟

ما هي إيجابيات وسلبيات “تقليد الاستثمارات” و”التداول بالنسخ”؟

هل عليك اختيار “التداول بالنسخ” أو “تقليد الاستثمارات”؟

ما هو التداول بالنسخ؟

التداول بالنسخ هي سمة تمنحك فرصة تخصيص بعض أموالك لتكرار صفقات مستثمر آخر على eToro. وتم اختراع  CopyTrader™  عام 2010، وكان ذلك تتويجاً لثورة التداول الاجتماعي التي قادتها منصة eToro.

قدمت المؤسسات المالية بشكل تقليدي خدمة التداول بالمرآة، وهي سمة تسمح للمستثمرين باستنساخ صفقات المستثمرين المحترفين. وكانت عادة مصحوبةً برسوم وعمولات إدارية. من ناحية أخرى، فإن استخدام “التداول بالنسخ” CopyTrader™ لا يتحمل أي رسوم إدارية أو تكاليف خفية ويمكن استخدامها من قبل ملايين الأشخاص على منصة eToro.

What is copy trading?

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى استثمار نفس المبلغ بالدولار الذي استثمره المتداول الذي تنسخه، يبقى بإمكانك احتلال نفس المراكز النسبية، وتخصيص جزء من رأس مالك لاستثماره بما يتماشى مع استراتيجية المستثمر الذي تقلِّده. إذا استثمر المتداول 15٪ من رأس ماله، فسيتم استخدام 15٪ من رأس المال الذي خصصته لتكرار نفس الاستثمار. لنفترض أنك بدأت باستخدام سمة “التداول بالنسخ” CopyTrader™ التي تربط حسابك لتكرار صفقات مستثمر مشهور (يكون عضواً في برنامج المستثمر المشهور) أو مستثمر آخر يهمك. فبمجرد ربط حسابك، سيتم استخدام نسبة رأس المال التي

خصصتها لنسخ مستثمر معروف بتكرار صفقاته حالما يشتري أو يبيع سهماً وفقًا للنظام الذي أنشأته.

ما هو تقليد الاستثمارات؟

تقليد الاستثمارات هي عملية نسخ قرارات الاستثمار للمستثمرين الناجحين والذي يُعرف أحيانًا بالاستثمار المُقلد.

فبصفتك مستثمرًا، يجب أن تتمتع بمعرفة عميقة بعالم التداول بالإضافة إلى إدراك ضرورة إجراء أبحاث دقيقة حول أحدث أخبار الأصول الرقمية وحركات الأسهم وبشكل مستمر، لكن يبقى دائمًا ما يمكنك تعلمه من أفضل خبراء الاستثمار في

العالم.

زاد الإنترنت من سهولة الوصول إلى المعلومات وتبادلها حول العديد من الموضوعات، بما في ذلك التداول. لم يكن من السهل أبدًا على المستثمرين العاديين الاطلاع على ما يفعله كبار المستثمرين في العالم من حيث الشراء والبيع والاحتفاظ، ثم نسخ تداولاتهم بنقرة زر. عند مناقشة مفهوم “تقليد الاستثمارات” غالباً ما يتوارد على الألسنة المثال الأفضل عن هذه العملية وهو تكرار استثمارات “وارن بافيت” (أحد أشهر المستثمرين في كل العصور) و”بيركشير هاثاواي” إذ تفوقت عائدات استثمارات الشركة بانتظام على مؤشر S&P 500 لأكثر من عقدين.

What is coattail investing?

يتوجب على أكبر المستثمرين في العالم مشاركة بعض مراكزهم مع اللجان التنظيمية كل ثلاثة أشهر. ويتم توفير هذه التقارير للجميع حتى يصبح المستثمرون على دراية بما يستثمرون فيه. فـ”تقليد الاستثمارات” هو ببساطة عملية تتم باستخدام البيانات المتاحة والمتوفرة للجميع.

في حال وجود صندوق مشترك يتمتع بأداء جيّد بشكل مستمر، وأنت تعلم أن مدير الصندوق يعمل على تعزيز منصبٍ في شركة إنتاج الألواح الشمسية أو الطاقة المستدامة بشكل عام، يمكنك تخصيص استثماراتك لمتابعة القرارات التي يتخذها والاستثمارت في نفس المجال.

فتكرار صفقات أصحاب المليارات مثل “بوفيت” ومدراء الصناديق المشتركة الناجحين يُعتبر فرصة مغرية للمستثمرين العاديين. فمن خلال منصات التداول مثل eToro التي تُسهِّل إمكانية وصول المستثمرين الأفراد إلى الأسواق المالية، ستتمكن من تنفيذ استراتيجية “تقليد الاستثمارات” بنفسك.

إذاً، ما الفارق بينهما؟

التشابه واضح بين تقليد الاستثمارات والتداول بالنسخ. فكلتاهما أدوات رائعة للمستثمرين، حيث إنهما تسمحان بالاطلاع على أفكار وخبرات أكثر المستثمرين نجاحًا في العالم، ولكن ثمة اختلاف رئيسي واحد يميزهما عن بعضهما.

تسمح لك سمة “تقليد الاستثمارات” معرفة معلومات حول صفقات مستثمر آخر واستخدامها لإبلاغ قرارات الاستثمار الخاصة بك يدوياً. على سبيل المثال، إذا رأيت أن المستثمر سيفتح أو سيغلق مركزًا، فقد تختار أن تفعل الشيء نفسه أم. “تقليد الاستثمارات” ليس عملية آلية، بل هو يعتمد على قراراتك البحثية والاستثمارية.

أما سمة “التداول بالنسخ”، فجزء كبير منها يتم بشكل تلقائي. فبعد تحليل الأداء السابق للمستثمرين الآخرين بتمعن ودقة، قد تحتار مستثمر واحد أو مجموعة من المستثمرين الذين تثق بهم وترغب في نسخ صفقاتهم. بعد إنشاء حسابك لمتابعة المستثمرين الذين اخترتهم باستخدام CopyTrader™، تبدأ بتكرار وتقليد قراراتهم، فعندما يفتحون أو يغلقون مركزًا، تقوم أنت بنسخ تصرفاتهم تلقائياً.

ما هي إيجابيات وسلبيات “تقليد الاستثمارات” و”التداول بالنسخ؟

هل تريد معرفة ما إذا كان “تقليد الاستثمار” أو “التداول بالنسخ” مناسبًا لك؟ إليك بعض الإيجابيات والسلبيات المحتملة لكل منها.

 

What are the pros and cons of coattail investing and copy trading?

إيجابيات “التداول بالنسخ”

تقلل سمة “التداول بالنسخ” من عدد القرارات التي يجب اتخاذها يدوياً. كل ما عليك هو وضع المعايير الخاصة بك، وربط إجراءات الاستثمار في حسابك بإجراءات مستثمر آخر لنسخ صفقاته بشكلٍ آني وتلقائي، ويستمر الأمر كذلك إلى حين أن تقوم بتغيير إعدادات حسابك. ونتيجة لذلك، يمكن أن يفيد التداول بالنسخ أولئك الذين يجدون أنفسهم يعانون من اتخاذ قرارات عاطفية، ويستمرون في الوقوع بالخسائر ويتصرفون خارج استراتيجيتهم.

كما توفر هذه الخاصية فرصة التعرف على استراتيجيات الاستثمار المختلفة، والتفاعل مع المستثمرين المخضرمين واكتشاف أساليب تعامل المستثمرين مع الصناعات والأسواق التي قد لا تكون مألوفة بالنسبة لك. كما يمكنك البحث عن المستثمرين الذين يثيرون انتباهك، وتصفح تاريخهم الاستثماري وعرض الاستثمارات في محفظتهم.

سلبيات التداول بالنسخ

على الرغم من أن استثماراتك قد تكون مطابقة لاستثمارات مستثمر يتمتع بسنوات من الخبرة، إلا أن “التداول بالنسخ” لن يحد من المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار. فكل استثمار قد يحمل معه مخاطر مختلفة، ويبقى من الضروري التقيد بمبادئ الاستثمار الأساسية عند نسخ مستثمر آخر؛ خذ وقتك في التفكير، وافهم ما تستثمر فيه، ولا تستثمر أكثر من قدرتك على تحمل خسارته. كما تحتاج إلى تتبع أداء استثماراتك لكي تتأكد من أنك تتخذ أفضل القرارات بحسب ظروفك.

ففي حال كنت جديداً في عالم الاستثمار والتداول أو ترغب بتجربة الاستراتيجيات التي نجحت مع الآخرين، يمكن لسمة “التداول بالنسخ” اطلاعك على أساليب أهم المستثمرين الآخرين في استثمار أموالهم والاستراتيجيات التي يتبعونها. إلا أنه يجب توخي الحذر، فأحياناً يكتفي المستثمرون الجدد بنسخ خيارات صفقات المستثمرين الذين يتبعونهم دون البحث عن معلومات مفيدة لأنفسهم لتساعدهم في تطوير مهاراتهم في الأسواق المالية. تعد معرفة كيفية البحث عن الشركات والاستثمارات مهارة جيدة لتصبح مستثمرًا جيدًا. من خلال eToro، يمكنك معرفة المزيد حول الاستراتيجيات التي يتبعها المستثمرون الآخرون من خلال التواصل مباشرة معهم وطرح عليهم الأسئلة.

إيجابيات “تقليد الاستثمارات”

في حين أنه من الضروري دائمًا إجراء بحثك الخاص قبل اتخاذ قرار تتعلق بالاستثمار، إلا أن سمة “تقليد الاستثمارات” قد تُسهل عليك العثور على الأسهم ذات أداء إيجابي سابقٍ أو فرص نمو أكبر. فقط لأن أداء السهم كان جيدًا في الماضي لا يعني أنه سيعطي النتيجة نفسها في المستقبل، لذلك من المهم إجراء أبحاث بشأن أحد الأصول قبل الاستثمار فيها. إذا كنت تتابع صندوقًا أو مستثمرًا معروفًا، فربما يكونوا قد نشروا بعضاً من أبحاثهم التي يمكنك الاطلاع عليها والاستفادة منها

سلبيات “تقليد الاستثمارات”

عند تنفيذ عملية “تقليد الاستثمارات” تأخذ معلومات غالبًا ما تكون من صفقات مستثمرين أو مدراء ناجحين، وتقرر حجم رأس المال الذي تريد تخصيصه للاستثمار وفقًا لتلك المعلومات. وخلال العملية، تتخذ قرارات واعية فيما يتعلق بكيفية البحث عن المعلومات، وما إذا كنت ستستثمر أم لا والمبلغ الذي ستستثمره. إذا كنت تراقب عن كثب تصرفات المستثمرين، فقد تستغرق هذه عملية وقتًا طويلاً.

تتطلب عملية “تقليد الاستثمارات” عمومًا طريقة تعاط مختلفة عن عملية “التداول بالنسخ”. حتى إذا كنت تتابع حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تشارك النصائح أو لديها مصادر مرجعية لأنباء وتحليلات الأسواق المالية، يبقى عليك إدخال استثماراتك يدويًا باستخدام المنصة التي اخترتها.

هل عليك اختيار “التداول بالنسخ” أو “تقليد الاستثمارات”؟

في حين أن “تقليد الاستثمارات” له مكانته، فإن “التداول بالنسخ” هو أداة قوية يمكن أن تساعدك فب أن تحقق استثماراتك المزيد من الأرباح. قد يكون التداول الاجتماعي مفيد بشكل لا يصدق للتزود المعرفة وتقصير الوقت مع الحفاظ على نشاطك في الأسواق المالية. بفضل سمة “التداول بالنسخ” CopyTrader™ على منصة eToro، يمكنك اكتساب قوة التداول الاجتماعي وبناء محفظة متنوعة من المستثمرين كجزء من إستراتيجيتك الاستثمارية.

هل أنت مهتم بتجربة سمة “التداول بالنسخ”؟ اعرف المزيد عن تقنية “التداول بالنسخ” CopyTrader™ على eToro.

هذه المعلومات هي لأغراض تعليمية فقط ولا يجب أن تُؤخذ على أنها نصيحة استثمارية أو توصية شخصية أو عرض أو طلب شراء أو بيع أي أدوات مالية. تم إعداد هذه المواد من دون الأخذ في الاعتبار أي أهداف استثمارية أو وضع مالي معين ولم يتم إعدادها وفقًا للمتطلبات القانونية والتنظيمية لتشجيع البحوث المستقلة.

أي إشارات إلى الأداء السابق لأداة مالية أو مؤشر أو منتج استثماري آخر، لا ينبغي اعتبارها مؤشرًا موثوقًا على النتائج المستقبلية.

لا تقدم eToro أي تعهدات ولا تتحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بدقة أو اكتمال محتوى هذا الدليل. تأكد من فهمك للمخاطر التي ينطوي عليها التداول قبل المخاطرة بأي رأس مال. لا تخاطر أبداً بأموال لا تستطيع تحمل خسارتها.


هذه المعلومات هي لأغراض تعليمية فقط ولا يجب أن تُؤخذ على أنها نصيحة استثمارية أو توصية شخصية أو عرض أو طلب شراء أو بيع أي أدوات مالية. تم إعداد هذه المواد من دون الأخذ في الاعتبار أي أهداف استثمارية أو وضع مالي معين ولم يتم إعدادها وفقًا للمتطلبات القانونية والتنظيمية لتشجيع البحوث المستقلة.

أي إشارات إلى الأداء السابق لأداة مالية أو مؤشر أو منتج استثماري آخر، لا ينبغي اعتبارها مؤشرًا موثوقًا على النتائج المستقبلية.

لا تقدم eToro أي تعهدات ولا تتحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بدقة أو اكتمال محتوى هذا الدليل. تأكد من فهمك للمخاطر التي ينطوي عليها التداول قبل المخاطرة بأي رأس مال. لا تخاطر أبداً بأموال لا تستطيع تحمل خسارتها.

Oscar Wilde wrote that: ‘Imitation is the sincerest form of flattery…’ That just might be true when it comes to investing.

There has been a significant rise in social trading in recent years, with platforms offering features such as eToro’s CopyTrader™, giving you the power to see where investors are choosing to invest their money. This insight into the actions of other investors allows you to monitor and replicate their strategies.

In particular, two key strategies within social trading have become increasingly popular — coattail investing and copy trading. They sound similar, but are they?

This guide will help you understand what coattail investing and copy trading are, the differences between the two and why copy trading may be a better alternative to coattail investing.

Table of Contents

What is copy trading?

What is coattail investing?

So what is the difference? 

What are the pros and cons of coattail investing and copy trading?

Should you choose copy trading or coattail investing?

What is copy trading?

Copy trading is a function that enables you to allocate some of your funds to replicate the actions of another investor on eToro. Invented in 2010, CopyTrader™ was the culmination of the social trading revolution led by eToro.

The practice of mirror trading, which enabled investors to replicate the actions of a professional investor, was a service traditionally offered by financial institutions. It was, however, typically accompanied by management fees and commissions. Using CopyTrader™, on the other hand, incurs no management fees or hidden costs and can be used by millions of people on the eToro platform.

What is copy trading?

While you do not need to invest the same dollar amount as the investor you are copying, you can take the same proportional positions, assigning a portion of your capital to be invested in line with the strategy of the investor you are mimicking. If the investor was to invest 15% of their capital, 15% of the capital you have allocated will be used to make the same investment. As a hypothetical example, say you start using our CopyTrader™ service which links your account to replicate the investments of a Popular Investor (a member of our Popular Investor Program) or another investor who interests you. Whenever this investor buys or sells a stock, the proportion of capital assigned to copy the investor will make the same investment in accordance with the system you have created.

What is coattail investing?

Coattail investing is when you copy the investment decisions of successful investors. It is also sometimes known as copycat investing.

As an investor, you might have a great depth of knowledge and be committed to undertaking careful research surrounding the latest cryptoasset news and stock movements. Regardless, there is always something to be learned from the knowledge and experience of some of the best investors in the world.

The internet has facilitated greater access to and sharing of information on many topics, including investing. It has never been easier for everyday investors to see what the world’s leading investors are doing in terms of buying, selling and holding, and then copy their investments. One great example often used when discussing coattail investing is replicating the investments of Warren Buffet, perhaps one of the most famous investors of all time, and Berkshire Hathaway. The company’s investment returns have routinely beaten the S&P 500 index for more than two decades.

What is coattail investing?

The biggest investors in the world must share some of their positions with regulatory commissions every three months. These reports are made available to the public so investors are aware of what they are investing in. In its most basic form, coattail investing is a strategy performed manually from publicly available data.

If there is a mutual fund that performs well consistently, and you know that the manager of the fund has been increasing a position in a solar panel production company or sustainable energy overall, you could tailor your investments to follow the decisions that they make.

The opportunity to replicate the investments of billionaires such as Buffet and successful mutual fund managers is an enticing prospect for the average investor. With platforms such as eToro increasing access to financial markets for many retail investors, coattail investing can be easy to do yourself.

So what is the difference?

Coattail investing and copy trading are certainly similar. Both can be great tools for investors, as they provide access to the ideas and knowledge of  some of the most successful investors in the world, but there is one key difference that sets them apart.

With coattail investing, you are taking knowledge of another individual’s investments and using that information to inform your own manual investment decisions. If, for example, you were to see that an investor was to open or close a position, you may or may not choose to do the same. Coattail investing is not an automated process and relies on your own research and investment decisions.

However, with copy trading, a portion of the process is automated. Once you’ve carefully analysed the past performance of other investors, you may choose an investor, or a selection of investors, that you trust and wish to copy. After setting up your account to follow your chosen investors using CopyTrader™, when they open or close a position, you do too.

What are the pros and cons of coattail investing and copy trading?

Want to work out if coattail investing or copy trading is right for you? Here are some of the potential benefits and drawbacks of each.

What are the pros and cons of coattail investing and copy trading?

Pros of copy trading

Copy trading reduces the number of manual decisions that need to be made. You set your parameters, link your account’s investment actions to those of another investor and copy their investments in real-time. Until you change your account settings, these investments will happen automatically. As a result, copy trading can benefit those who find themselves struggling with emotional decisions, chasing losses and acting outside their strategy.

It also provides an opportunity to explore different investment strategies, engage with Popular Investors and discover how investors approach the industries and markets that you may not be overly familiar with. You can choose to search for investors who interest you, browse their investment history and view which investments make up their portfolio.

Cons of copy trading

Although your investments may be mirroring those of an investor with years of experience, copy trading will not eliminate the risk that comes with investing. All investing carries risk, and the basic tenets of investing still hold true when copying another investor; think long-term, understand what you are investing in, and don’t invest more than you can afford to lose. You will need to keep track of your investments and how they are performing to ensure you make the best decisions for your circumstances.

If you are new to investing or are looking to try out strategies that have worked for others, copy trading can be an option that allows you to see how others are investing their money and the strategies that they use. There is a risk, however, that new investors may become complacent copying the investment choices of those they follow and not seek out useful information for themselves. Knowing how to research companies and investments is a good skill to have to become a well-rounded investor. Through eToro, you can learn more about the strategies other investors are using by engaging directly with them and asking questions via the feed.

Pros of coattail investing

While it is always important to do your own research before deciding to invest, coattail investing may make it easier to find stocks with positive past performance or growth opportunities. Just because a stock has done well in the past doesn’t mean it will do so in the future, so it’s important to research an asset before investing in it. If you are following a well-known fund or investor, they may have already published some of their research.

Cons of coattail investing

With coattail investing, you take information (most often from the investments of successful investors or managers) and decide how much of your own capital to invest according to that information. Throughout the process, you make conscious decisions regarding how to seek out the information, whether or not to invest and how much to invest. If you are closely monitoring the actions of investors, this can be a very time-consuming process.

Coattail investing generally requires a different approach than copy trading. Even if you follow social media accounts that share advice or have go-to sources of market news and analysis, you still must physically input your investments using your chosen platform.

Should you choose copy trading or coattail investing?

While coattail investing has its place, copy trading is a powerful tool that can help you get more from your investment. Social trading can be incredibly beneficial to bridge a knowledge or time gap, while still being active in the market. With eToro’s CopyTrader™, you can embrace the power of social trading and build a diversified portfolio of investors as part of your investment strategy.

Interested in trying your hand at copy trading? Learn more about eToro’s CopyTrader™ technology.


This information is for educational purposes only and should not be taken as investment advice, personal recommendation, or an offer of, or solicitation to, buy or sell any financial instruments. This material has been prepared without regard to any particular investment objectives or financial situation and has not been prepared in accordance with the legal and regulatory requirements to promote independent research. Any references to past performance of a financial instrument, index or a packaged investment product are not, and should not be taken as a reliable indicator of future results. eToro makes no representation and assumes no liability as to the accuracy or completeness of the content of this guide. Make sure you understand the risks involved in trading before committing any capital. Never risk more than you are prepared to lose.